أخبار وتقارير

إنعقاد اللقاء التشاوري الأول لنشطاء الإعلام الثوري الجنوبي

يمنات – عدن – عبدالله الدياني العولقي

تحت شعار (معا لكسر حاجز التعتيم الإعلامي على نضال الشعب الجنوبي) عقد عصر اليوم بساحة الشهداء بالمنصورة اللقاء التشاوري الأول لنشطاء الإعلام الثوري الجنوبي.

اللقاء تطرق إلى مناقشة مجموعه من الأفكار والتصورات التي تساهم في المساعدة على كسر حاجز التعتيم الإعلامي الذي يمارس ضد الثورة الجنوبية.

وفي بداية اللقاء تحدث المهندس جمال مطلق عن اهمية هذا اللقاء للإعلاميين الجنوبيين وخاصة في هذه المرحلة والتي يمارس فيها تعتيم إعلامي ممنهج ضد ثورة الجنوب.

وتحدث في اللقاء الصحفي في جريدة الطريق صالح عكبور عن أهمية إنشاء مراكز إعلامية جنوبية لما لها من دور بارز في إظهار القضية الجنوبية للرأي العربي والعالمي.

محمد العبادي الإعلامي في 16 فبراير الجنوبية تحدث عن ضرورة وجود اعلاميين متخصصين يقومون بتدريب الناشطين الاعلامين وإمدادهم بالخبرة حول كيفية العمل الاعلامي المنظم وليس العمل الفردي والذي يمار س حاليا.

وفي مداخلته في اللقاء أشاد الناشط اديب العيسي بدور شباب الجنوب لما يقوموا به من دور اعلامي كبير وقال ان هناك تجاهل من وسائل الاعلام العربية والعالمية لان كل وسيله تتبع جهة معينة وتتعمد تجاهل القضية الجنوبية..

الصحفية في صحيفة الاخبار اللبنانية جمانة فرحات حضرت هذا اللقاء وشرحت كيف ان الاعلام العربي يتجاهل ثورة الشعب الجنوبي ويركز على التباينات والاختلافات بين قياداته.

وقد حضر الاجتماع كلا من: الأستاذ نجيب اليابلي، الاستاذ عبدالكريم قاسم، الاستاذ صالح عكبور، والمهندس جمال مطلق، والشحصية السياسية اديب العيسي، والناشط الدكتور محمد صالح اليزيدي، والناشط الاعلامي عبدالله الدياني، والناشط الاعلامي عبدالله العوذلي، والصحفي نجيب محفوظ الكلدي، والاخ الصحفي ياسر اليافعي، والاخت الناشطة الاعلامية ندى علي، والاخت الاعلامية عبير محمد الفضلي، والصحفي ناصر القاضي، والاخ فؤاد السلامي، والاخ ناصر عباد ناصر، والناشط الاعلامي المهندس محمد ناصر عبادي، والاخ عارف عبدالرحمن، والاستاذ لبيب أبو الجريح، والاخ سالم اليزيدي، والناشط الاعلامي لطفي المنذري.

زر الذهاب إلى الأعلى